الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خير تعمل شر تلقى !! / صور من قراند حياة القاهرة‎

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتى همام
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد الرسائل : 129
الاقامـه : Mountain top
مهنتــــــــــي :
هوايتــــــــي :
مزاجــــــــي :
My SMS :


My SMS
$post[field5]




الحياة :

100 / 100100 / 100

النشاط :
100 / 100100 / 100

المؤشر :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: خير تعمل شر تلقى !! / صور من قراند حياة القاهرة‎   الخميس يونيو 26, 2008 5:51 am




مالك فندق قراند حياة القاهرة ( سعودي ) يعلن منع تقديم الخمور للمقيمين

وقرار حكومي مصري بتخفيض نجوم الفندق إلى نجمتين فقط






أعلنت إدارة فندق "جراند حياة ـ القاهرة" امتناعها عن تقديم الخمور بناء على تعليمات من مالكه السعودي الشيخ "عبد العزيز آل إبراهيم" الذي اتخذ قرارا الأسبوع الماضي بغلق "بار" الفندق وتشكيل لجنة لإعدام الخمور الموجودة فيه والبالغ سعرها 8 ملايين جنيه.



وتشير المصادر إلى أن وزارة السياحة المصرية ستقوم بمعاقبة الفندق على هذا القرار وتجعل فئته نجمتين فقط بدلا من خمس نجوم إذا أصر على عدم تقديم الخمور، حيث إن الفنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم ملزمة بتقديمها.

وقد منحت مجموعة "حياة" العالمية لإدارة الفنادق التي تدير "جراند حياة القاهرة" مهلة للشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم حتى الاثنين المقبل لتوضيح الموقف النهائي للقرار، في حين أعلن أحمد عطية، رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة المصرية أن لجنة من الوزارة توجهت للفندق وقامت بعمل تحقيق موسع في الواقعة بكافة تفاصيلها وسيتم عرضه على وزير السياحة والمستشار القانونى للوزارة للتحقيق مع مالك الفندق.




واكد مسؤول في وزارة السياحة طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس انه وفقا للقانون المصري فان الفندق سيتم تنزيل فئته من خمس نجوم الى نجمتين اذا اصر على عدم تقديم الخمور ذلك ان الفنادق فئات خمس واربع وثلاث نجوم ملزمة بتقديمها.

واضاف المسؤول انه يحق لشركة جراند حياة التي يحمل الفندق اسمها وتتولى ادارته فسخ العقد مع المالك اذا اصر على عدم تقديم الخمور. ويعد فندق جراند حياة الواقع على النيل في حي غاردن سيتي في القاهرة من الفنادق التي تحقق اكبر نسبة اشغال في العاصمة المصرية.

وقالت نيفين سامي "ان نسبة الحجوزات لدينا في الصيف تزيد عن 100% وهي معظم العام تراوح بين 95 و100%". واضافت ان "نسبة الاشغال لم تتاثر حتى الان بقرار منع تقديم الخمور وهي تبلغ الان اكثر من 90%".

وقال عاملون في الفندق طلبوا عدم الافصاح عن اسمائهم ان مالك الفندق كان متواجدا فيه السبت الماضي وامر بتدمير مخزن الخمور فيه وبالامتناع تماما عن تقديمها الى نزلاء الفندق ومرتاديه من الان فصاعدا. واضافوا ان مالك الفندق برر ذلك برغبته في الالتزام بتعاليم الاسلام




المثير في الأمر أن الأزهر الشريف لم يحرك ساكنا وينتهز الفرصة ليعلن الرأي الشرعي المتفق عليه في حكم بيع الخمور وشربها، والتي يقول الله تعالى عنها "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" (سورة المائدة ـ آية 90).

وقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم: "لعن الله الخمر ولعن شاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها". ‏ رواه أبو داود والحاكم





صور من الفندق الفاخر

وزاد فخرا بمنع الخمور

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:

:




سيكون الفندق المفضل لي هناك
:

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خير تعمل شر تلقى !! / صور من قراند حياة القاهرة‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاخباريه و الرياضيه و الفنيه :: الأخبار العامه-
انتقل الى: